معالجة البيانات الشخصية

8 min. de lecturedernière mise à jour: 10.17.2023
  • معالجة البيانات: عند الإستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة ، فإنك توافق على نقل بياناتك الشخصية إلى : شركة AVITO SCM SARL AU بموجب القانون المغربي مسجلة في السجل التجاري للدار البيضاء تحت رقم 260835 ومقرها الرئيسي 62 Boulevard Anfa ، الدار البيضاء
  • جمع البيانات الشخصية: يمكنك تصفح Avito.ma دون الحاجة إلى الكشف عن هويتك أو تزويدنا بأي معلومات. عندما تزودنا بمعلوماتك الشخصية ، فإنك تفقد سريتك. إذا اخترت تزويدنا بها ، فإنك توافق على نقل هذه المعلومات وتخزينها على سرفيراتنا الموجودة في المغرب أو في أي مكان آخر في العالم يوجد فيه مقر الشركة. قد نقوم بجمع وتخزين البيانات الشخصية التالية: الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ التسجيل والمدينة والمنطقة المقابلة ورقم (أرقام) الهاتف وتفاصيل اتصال Skype وعنوان URL لموقع الويب الخاص بك ومعلومات الاتصال الفعلية وتاريخ الميلاد و (حسب الخدمة المستخدمة) المعلومات المالية ، مثل أرقام بطاقات الائتمان أو أرقام الحسابات المصرفية ؛معلومات عن أنشطتك على الموقع (مثل المشتريات والمبيعات والأشياء والمحتوى الذي تنشئه أو المرتبط بحسابك مثل الشعار ووصف متجرك وصور منتجاتك وما إلى ذلك).؛ المحادثات في الرسائل وتسوية المنازعات والمراسلات على مواقعنا والمراسلات المرسلة إلينا ؛ المعلومات الناتجة عن تفاعلك مع مواقعنا، الخدمات والمحتوى والإعلانات، بما في ذلك معلومات عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتصالك، إحصاءات الصفحات المعروضة، بيانات التصفح، بيانات الإعلان، عنوان IP الخاص بك ومعلومات المدونة القياسية ؛ المعلومات الإضافية التي نطلب منك إرسالها للتصديق عليك أو إذا كنا نعتقد أنك تنتهك قواعد الموقع (على سبيل المثال، قد نطلب منك إرسال بطاقة هوية أو فاتورة لنا للتحقق من عنوانك، أو الإجابة على أسئلة إضافية للتحقق من هويتك أو ملكية عنصر تطرحه للبيع) ؛ أو أي طريقة أخرى مبررة لجمع المعلومات للتحقق من هويتك.

  • استخدام البيانات الشخصية: الغرض الرئيسي من جمع البيانات الشخصية هو تزويدك بتجربة آمنة ومثالية وفعالة وشخصية. أنت توافق على أنه يجوز لنا استخدام بياناتك الشخصية وعلى وجه الخصوص من أجل: تقديم خدماتنا وخاصة خدمة العملاء التي تطلبها ؛ حل النزاعات وتحصيل الرسوم ومعالجة المشكلات ؛ منع واكتشاف والتحقيق في أي أنشطة يحتمل أن تكون محظورة أو غير قانونية ، وفرض شروط الخدمة الخاصة بنا ؛ إضفاء الطابع الشخصي على خدماتنا ومحتوياتنا وإعلاناتنا وتقييمها وتحسينها ؛ إبلاغك بخدماتنا وخدمات الشركات التي لديها صلة بنا ، من خلال التسويق المستهدف وتحديثات الخدمة والعروض الترويجية بناءً على تفضيلات الاتصال الخاصة بك ؛ مقارنة المعلومات للتأكد من دقتها ،

  • تبادل البيانات الخاصة بك: يجوز للشركة الكشف عن بياناتك الشخصية ، مثل هويتك أو عنوان IP الخاص بك أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ، للوفاء بالالتزامات القانونية ، وفرض هذه الشروط العامة ، والرد على الشكاوى المتعلقة بإعلان أو محتوى ينتهك حقوق مستخدمين آخرين ، أو لحماية حقوق أي شخص أو ممتلكاته أو سلامته. يجوز لنا أيضًا مشاركة بياناتك الشخصية: مع الشركات ذات الصلة بالشركة مثل الشركة الأم ، لتوفير محتوى وخدمات مشتركة (مثل التسجيل والمعاملات وخدمة العملاء) ، لاكتشاف ومنع الأعمال التي يُحتمل أن تكون غير قانونية ولتوجيه قراراتهم فيما يتعلق منتجاتهم وخدماتهم واتصالاتهم. ستستخدم الشركات التابعة هذه البيانات لإرسال اتصالات تسويقية إليك ، فقط بالقدر الذي طلبت فيه خدماتها ؛ لمقدمي الخدمة المتعاقد معهم الذين يساعدوننا في أنشطتنا التشغيلية (على سبيل المثال ، تحقيقات الاحتيال ، وتحصيل الديون ، وبرامج الانتساب والمكافآت ، ودعم العملاء) ؛ إلى الأطراف الثالثة الأخرى التي طلبت منا صراحةً إرسال بياناتك إلى السلطات القضائية والإدارية والعامة ، ردًا على طلب للحصول على معلومات تتعلق بتحقيق جنائي ، أو مزاعم بشأن أنشطة غير قانونية أو أي نشاط آخر قد ينطوي على مسؤوليتك المدنية أو مسؤوليتنا أو مسؤولية مستخدم آخرلموقع Avito.ma. قد تتضمن المعلومات الشخصية التي سنكشف عنها اسم المستخدم الخاص بك وتاريخه ، أو اسمك ، أو مدينتك ، أو منطقتك ، أو رقم هاتفك ، أو عنوان بريدك الإلكتروني ، أو شكاوى الاحتيال المتعلقة بك ، أو تاريخ المزادات والعناصر المعروضة للبيع ، أو أي شيء آخر المعلومات التي قد نعتبرها مفيدة ؛ إلى كيانات تجارية أخرى ، في حالة تعرض الشركة للاندماج أو الاستحواذ من قبل شركة أخرى. (في مثل هذه الحالة ، سنضمن أن الكيان الجديد يطبق الشروط الواردة هنا ، لا سيما فيما يتعلق بالخصوصية المتعلقة ببياناتك الشخصية.) دون تقييد ما سبق ، من أجل ضمان احترام خصوصيتك وإبعاد الأشخاص الخبيثين عن بياناتك الشخصية ، لن نكشف عن بياناتك الشخصية إلى السلطات القضائية أو السلطات العامة أو أطراف ثالثة ، دون أمر استدعاء أو أمر محكمة أو أي إجراء قانوني آخر مماثل ، ما لم نعتقد بحسن نية أن نقل البيانات ضروري لـمنع الضرر المادي أو المالي الوشيك أو الاشتباه في وجود أنشطة غير قانونية. للمعلنين المقيمين بالخارج ، ما لم نعتقد بحسن نية أن نقل البيانات ضروري لمنع الضرر المادي أو الضرر المالي الوشيك ، أو لمنع النشاط غير القانوني المشتبه به. للمعلنين المقيمين بالخارج ، ما لم نعتقد بحسن نية أن نقل البيانات ضروري لمنع الضرر المادي أو الضرر المالي الوشيك ، أو لمنع النشاط غير القانوني المشتبه به. للمعلنين المقيمين بالخارج ،تحتفظ شركة Avito.ma / الشركة بالحق في إضافة الإشارات في المحتوى الخاص بك "تحذير: تم وضع الإعلان في الخارج". يحتفظ موقع Avito.ma / الشركة بالحق في طلب جميع سبل الانتصاف المتاحة قانونًا في حالة انتهاك شروط استخدام الموقع وعلى وجه الخصوص الحق في منع الوصول إلى الموقع ووظائفه.
  • حق الوصول إلى بياناتك الشخصية وتصحيحها: وفقًا للقانون 09-08 الصادر بموجب الظهير الشريف 1-09-15 المؤرخ 18 فبراير 2009 المتعلق بحماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية ، يحق لك الوصول إلى البيانات المتعلقة بالمعلومات المتعلقة بك وتصحيحها ومعارضتها. يمكنك ممارستها عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي: support@avito.ma.يمكنك أيضًا ، لأسباب مشروعة ، معارضة معالجة البيانات المتعلقة بك. تم الإخطار بهذه المعالجة والموافقة عليها من قبل CNDP من خلال معالجة الإعلان رقم D-GC-158/2016. بشكل عام ، لن نقوم بتعديل بياناتك الشخصية يدويًا لأنه من الصعب جدًا التحقق من هويتك عن بُعد. إذا تغيرت بياناتك الشخصية أو كانت غير دقيقة ، فيجب عليك تعديلها دون تأخير من خلال حسابك أو بناءً على طلبك لخدمة العملاء لدينا عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني support@avito.ma، سنغلق حسابك ونزيل بياناتك الشخصية من الجزء العام من الموقع في أقرب وقت ممكن ، اعتمادًا على أنشطة حسابك ووفقًا للأحكام المعمول بها. ومع ذلك ، نحتفظ في أنظمتنا بالبيانات الشخصية للحسابات المغلقة من أجل الامتثال للأحكام القانونية السارية ، ومنع الاحتيال ، واسترداد المبالغ المستحقة ، وحل أي نزاع ، وتسوية أي مشكلة ، والتعاون في أي تحقيق ، لفرض شروط الخدمة الخاصة بنا أو اتخاذ أي إجراء آخر يسمح به القانون.

  • معالجة البيانات الشخصية أثناء الدفع: 

وفقًا للقانون 09-08 بشأن حماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية ، نلفت انتباهك إلى أنه من خلال استخدام خدمة الدفع عبر الإنترنت للدفع مقابل خدمة أو منتج يتم تسويقه بواسطة موقع Avito.ma المنتسب ل  VPS:                 

  •  مستلمو البيانات المتعلقة بالدافع مثل اللقب والاسم الأول والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم الهاتف ، باستثناء البيانات المصرفية السرية ، والتي يتم إرسالها إما عن طريق موقع Avito.ma إلى الخادم الافتراضي الخاص أوأدخلها الدافع على شاشة الدفع التي أتاحتها VPS نيابة عن الشركة وبموجب أمره ، قد يكون موظفو VPS مسؤولين عن المعالجة التي تهدف إلى مراقبة عملية الدفع التي بدأها الدافع على موقع Avito.ma.
  •  قد يكون متلقي البيانات المصرفية التي يدخلها الدافع على شاشة الدفع التي توفرها VPS نيابة عن الشركة وبموجب طلبه هو نظام معلومات VPS، ونظام الدفع الإلكتروني لمركز الدفع الإلكتروني بين المصارف ونظام الدفع الإلكتروني للمصرف المغربي أو الدولي الذي يصدر البطاقة المصرفية المستخدمة في الدفع عبر الإنترنت. وكل كيان من هذه الكيانات مسؤول، كل حسب صلاحياته، عن تجهيز معاملة الدفع التي بدأها الدافع في Avito.ma.
  •  • لا يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة السرفر الافتراضي الخاص لأغراض التنقيب من قبل الأخير وهي ملك للشركة التي قامت بتفويض إدارة الدفع على موقع Avito.ma إلى السرفر الافتراضي الخاص.  لديك الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية التي تتم معالجتها بواسطة VPS ويتم تضمينها في إيصال الدفع الخاص بك باستثناء البيانات المصرفية من خلال الاتصال بـ VPS.             
  •  • يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه البيانات من خلال إيصال الدفع أو المعاملة المتاح لك عبر البريد الإلكتروني وعبر الإنترنت بواسطة VPS أو الشركة.
  •  يشكل «النقر للتحقق من صحة الدفع» الذي ستنفذه على شاشة الدفع التحقق من صحة طلب الدفع الخاص بك على موقع الويب Avito.ma وسيشكل قبولًا لا رجعة فيه لهذه الشروط والأحكام الخاصة باستخدام خدمة VPS. نتيجة لذلك، لن يكون لديك الحق في تصحيح بياناتك الشخصية أو إلغاء طلب الدفع هذا باستخدام VPS. لأي طلب من هذا القبيل، يجب عليك الاتصال بالشركة. 
  • لممارسة حقك في الرجوع إلى بياناتك المقدمة إلى الشركة مباشرة على موقعها على الإنترنت وتصحيحها، يجب عليك اتباع الشروط التي تحددها الشركة والواردة على الموقع Avito.ma يتم أرشفة البيانات المسجلة بواسطة VPS لمدة 18 شهرًا لأنها تشكل جزءًا من إثبات معاملة الدفع التي أجراها الدافع وهذا وفقًا للمتطلبات التنظيمية التي تحكم أعمال VPS والمتطلبات التعاقدية الملزمة للشركة.

  • البيانات الشخصية لخدمة التوصيل:
بالنسبة لأصحاب المتاجر، فإنهم يأذنون صراحة لشركة Avito، لأغراض إدارة الطلبات، بـ 1: جمع البيانات الشخصية المتعلقة بهم والاحتفاظ بها لفترة لا تتجاوز الفترة اللازمة لتحقيق الأغراض التي جمعت من أجلها والتي تجهز من أجلها لاحقا، 2: نقلها إلى مقدمي خدمات التوصيل لأغراض التسليم ؛ 3: نقل بياناتهم الشخصية خارج الإقليم المغربي إلى أي شركة تابعة لشركة أفيتو أو مقدم خدمات أو متعاقد من الباطن. ويمكن لأصحاب المحلات التجارية التقدم بطلب إلى Avito لممارسة حقوقهم في الوصول والتصحيح والمعارضة وفقا لأحكام القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الأشخاص فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية. من أجل معالجة هذه البيانات الشخصية، قدمت Avito الإعلان المطلوب إلى اللجنة الوطنية لحماية البيانات. على هذا النحو، تم إصدار إيصال لنا تحت الرقم D-GC-158/2016. 
Cet article vous a-t-il été utile?