:تجنب عمليات الاحتيال في إعلانات العمل

2 min. de lecturedernière mise à jour: 10.18.2023

قبل التقدم لوظيفة وإرسال معلومات شخصية أو سيرتك الذاتية، نوصي بشدة بإجراء بعض الأبحاث للتحقق من أنها وظيفة حقيقية. فيما يلي بعض النقاط المهمة التي يجب تذكرها عند البحث عن وظيفة في Avito:

  •  تجنب الإعلانات التي تضمن لك الثروة أو النجاح المالي أو الوعد بأنك ستصبح ثريًا بسرعة.
  • احذر من العروض المغرية التي تقدم وظيفة بدون خبرة، بدون دبلوم محدد، راتب مرتفع، اقتراح عمل في المنزل... لإعطاء الانطباع بأن العرض المغري حقيقي، لا يتردد المحتالون في إجراء مكالمات هاتفية في أوقات غير نمطية (في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء أو خلال عطلة نهاية الأسبوع).
  • لا تقدم بياناتك الشخصية (RIB، رقم الحساب، رقم رخصة القيادة...).

قم بالتحققات اللازمة:

  •  هل اسم الشركة موضح في الإعلان ؟ إذا لم يتم تضمين اسم الشركة في الإعلان، فإننا نوصيك بطلبه قبل الكشف عن أي معلومات شخصية.
  • هل لدى الشركة موقع إلكتروني ؟ إذا كان الأمر كذلك، فهل الإعلان مهني بما فيه الكفاية ؟ هل يحتوي الموقع على معلومات اتصال أو عنوان ؟ هل هناك أي معلومات عن الوظيفة المقترحة  ؟ إذا لم يكن لدى الشركة موقع ويب أو إذا لم يتطابق مع وصف الشركة في الإعلان، فهو علامة حمراء.

لا تغفل عن أي تفاصيل:

هل يُطلب منك دفع شيء مقدمًا ؟ لا يتقاضى أصحاب العمل الشرعيون أي أموال (رسوم أو غير ذلك) لتوظيفك. لا ترسل أموالًا للعمل من المنزل، أو نصائح بشأن التعيين، أو أي شيء آخر يتعلق بالوظيفة.

Cet article vous a-t-il été utile?