الشروط العامة للبيع

20 min. de lecturedernière mise à jour: 10.17.2023

الشروط العامة للبيع لخيارات الرؤية المدفوعة :

1- الموضوع: تحدد الشروط العامة للبيع (CGU) الشروط التعاقدية المطبقة على أي اشتراك ، من قبل معلن متصل أم لا  بحسابه الشخصي ،  لعرض (عروض) التجديد المدفوعة من موقع Avito على الكمبيوتر، الموقع على الهاتف الجوال أو على التطبيق . 

2- الموافقة: أي اشتراك في عروض التجديد  المدفوعة من قبل المستخدم / المعلن يعني القبول الكامل لـ CGU الحالي.

3- إمكانية الحصول على عروض التجديد المدفوعة: الاشتراك في عرض (عروض) التجديد المدفوعة واحد أو أكثر متاح لزوار الموقع الإلكتروني أو موقع الهاتف المحمول أو على التطبيق.  

يتم الاشتراك فقط في عرض التجديد المدفوع لإعلان واحد. وبالتالي ، لا يمكن نقل ميزة عرض التجديد المدفوع من إعلان إلى آخر. 

يختلف سعر كل عرض تجديد مدفوع وفقًا لنوع العرض الذي تم شراؤه. 

يقر المعلن ويوافق على أن أي إعلان يتم وضعه في فئة لا تتوافق مع المنتج أو الخدمة المقدمة قد يتم حذفه في أي وقت بواسطة Avito.ma ، دون تعويض أو الحق في استرداد المبالغ المتكبدة لأغراض الاشتراك في خيارات التجديد المدفوعة. 

يتم تصنيف الإعلانات على موقع Avito.ma بترتيب زمني وفقًا لتاريخ ووقت نشرها. وبالتالي ، يدرك أي معلن ويقبل أن التواجد في أعلى قائمة إعلانه مؤقت فقط.

4- لحظة الاشتراك في عروض التجديد المدفوعة: يمكن الاشتراك في عروض التجديد المدفوعة ، من قبل أي زائر ، من الموقع الإلكتروني أو موقع الهاتف المحمول أو على التطبيق : من صفحة الإعلان ، من صفحة حساب المستخدم ، من استمارة إيداع الإعلان أو تعديله أو تجديده , في أي وقت أثناء بث إعلان. قد يتم إضافة نقاط بيع أخرى وفقًا لتقدير Avito.ma.

5- مدة صلاحية عروض التجديد المدفوعة: بشكل عام ، يختلف خيار "تجديد إعلاني" من حيث التكرار والمدة وعدد المرات في أعلى القائمة. 

على سبيل المثال: عرض  "تجديد إعلاني كل يوم لمدة 7 أيام" يتضمن 7 تحديثات يومية وهو إشتراك لمدة سبعة أيام. 

يتضمن عرض  "تجديد إعلاني كل أسبوع لمدة شهر واحد" 4 تحديثات أسبوعية ويتم الاشتراك فيه لمدة 4 أسابيع. 

يتضمن عرض  "تجديد إعلاني كل يوم لمدة شهر واحد" 30 تحديثًا يوميًا والاشتراك لمدة 30 يومًا متتاليًا. 

عرض  "تجديد إعلاني على الفور" صالح مرة واحدة في وقت الاشتراك. 

عند السحب المبكر للإعلان (إما من قبل المعلن أو من قبل Avito.ma خاصة في حالة المحتوى المسيء) أو عند انتهاء فترة البث، يتوقف إمتياز  عرض التجديد.

لا يؤدي تعديل الحساب الشخصي أو الإعلان إلى إطالة مدة العرض (العروض) التجديد المدفوعة التي تم الاشتراك فيها. 

يستلزم حذف الحساب الشخصي حذف جميع الإعلانات المرفقة بهذا الحساب (عنوان البريد الإلكتروني نفسه) ، وبالتالي ، جميع عروض التجديد التي تم الاشتراك بها لهذه الإعلانات ولا يعطي أي حق في السداد أو التعويض الشيئ الذي يقره المعلن ويقبله.

6- وصف عروض التجديد المدفوعة:

  • التجديد: سيتم نقل الإعلان إلى أعلى قائمة النتائج ، على موقع Avito على الكمبيوتر، الموقع على الهاتف الجوال أو على التطبيق ، كما لو كان قد تم وضعه على الإنترنت للتو,كل يوم لمدة معينة (حسب مدة العرض المختارة) في نفس التوقيت الذي تم فيه الإشتراك في العرض. 
  • إعلان متألق مع التجديد: تقوم خاصية " إعلان متألق" بتجديد الإعلان يوميًا في وقت محدد و ابرازه بلون أصفر ليتميز من بين الإعلانات الأخرى.
  • إعلان مميز مع التجديد: .تمكن خاصية "إعلان مميز" من تقديم موضع مميز وحصري للإعلان على يمين صفحة الإعلانات,مع تجديده  كل يوم لمدة معينة (حسب مدة العرض المختارة) في نفس التوقيت الذي تم فيه الإشتراك في العرض.   

7- سعر عروض التجديد المدفوعة: يختلف سعر كل عرض مدفوع وفقًا لنوع العرض الذي تم الاشتراك فيه وعدد الخيارات التي تم الاشتراك فيها وسيتم تحديثها بانتظام. 

الأسعار المطبقة هي تلك السارية في يوم شراء المعلن للعرض (العروض) التجديد المدفوعة واحد أو أكثر. يحتفظ موقع Avito.ma بالحق في تعديل أسعاره في أي وقت.

8- الدفع: يتم الدفع من خلال خدمة الدفع عبر الإنترنت VPS. 

وفقًا للقانون 09-08 بشأن حماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية ، نلفت انتباهك إلى أنه من خلال استخدام خدمة الدفع عبر الإنترنت للدفع مقابل خدمة أو منتج يتم تسويقه بواسطة موقع Avito.ma مع VPS:                 

  •  مستلمو البيانات المتعلقة بالدافع مثل اللقب والاسم الأول والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم الهاتف ، باستثناء البيانات المصرفية السرية ، والتي يتم إرسالها إما عن طريق موقع Avito.ma إلى السرفر الافتراضي الخاص أويقوم المستخدم  بإدخالها على شاشة الدفع التي تم توفيرها له بواسطة VPS نيابة عن الشركة وبموجب أمرها ، قد يكون موظفو VPS مسؤولين عن المعالجة التي تهدف إلى مراقبة عملية الدفع التي بدأها الدافع على موقع Avito.ma.                 
  •  قد يكون مستلمو البيانات المصرفية التي يتم إدخالها من قبل الدافع على شاشة الدفع المتاحة له بواسطة VPS نيابة عن الشركة وبموجب طلبها ، نظام معلومات VPS ، ونظام الدفع الإلكتروني لمركز الدفع الإلكتروني Interbank و نظام الدفع الإلكتروني للبنك المغربي أو الدولي الذي يُصدر البطاقة المصرفية المستخدمة أثناء الدفع عبر الإنترنت. كل هذه الكيانات مسؤولة ، كل حسب صلاحياته ، عن المعالجة ، والغرض منها هو معالجة معاملة الدفع التي بدأها الدافع على موقع Avito.ma.                

 • لا يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة السرفر الافتراضي الخاص لأغراض التنقيب من قبل الأخير وهي ملك للشركة التي قامت بتفويض إدارة الدفع على موقع Avito.ma إلى السرفر الافتراضي الخاص.                 

  •  يحق لك الرجوع إلى بياناتك الشخصية التي تتم معالجتها بواسطة السرفر الافتراضي الخاص والتي تظهر في إيصال الدفع الخاص بك ، باستثناء البيانات المصرفية ، عن طريق الاتصال بـ VPS.                

 • يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه البيانات من إيصال الدفع أو المعاملة المتاح لك عبر البريد الإلكتروني وعبر الإنترنت بواسطة VPS أو الشركة.      

  •  تشكل "نقرة التحقق من الدفع" التي تنفذها على شاشة الدفع تأكيدًا على صحة طلب الدفع الخاص بك من موقع Avito.ma وستشكل قبولًا لا رجعة فيه لهذه الشروط العامة لاستخدام خدمة السرفر الافتراضي الخاص. نتيجة لذلك ، لن يكون لديك الحق في تصحيح بياناتك الشخصية أو إلغاء طلب الدفع هذا من VPS. لأي طلب في هذا الصدد ، يجب عليك الاتصال بالشركة.
  •  لممارسة حقك في استشارة وتصحيح بياناتك المرسلة إلى الشركة مباشرة على موقعها على الإنترنت ، يجب عليك اتباع الإجراءات المحددة من قبل الشركة والتي تمت صياغتها على موقع Avito.ma. يتم أرشفة البيانات التي سجلتها VPS لمدة 18 شهرًا بسبب أنها تشكل جزءًا من إثبات معاملة الدفع التي يقوم بها الدافع وهذا وفقًا للمتطلبات التنظيمية التي تحكم نشاط VPS والمتطلبات التعاقدية الملزمة للشركة. 

يمكن الاشتراك في خيار (خيارات) رؤية مدفوعة واحد أو أكثر بواسطة أي زائر متصل بموقع Avito.ma أو موقع الجوال أو التطبيقات:

لجميع عروض التجديد المدفوعة.

  • ببطاقة ائتمان من موقع Avito.ma
  • من خلال التطبيقات المصرفية التي تستخدم خدمة FATOURATI CMI (BP ، CIH ، BMCE ، SGMB ، إلخ)
  • عن طريق التحويل المصرفي إلى حساب Avito ، يتم إرسال رقم الحساب إلى جهة اتصال خدمة العملاء. 
  • من خلال وكالات ووكالات تسهيلات التي تستخدم خدمة FATOURATI CMI مثل (Cash plus ، Barid cash ، إلخ). 

للخيار "الذهاب إلى أعلى القائمة مرة واحدة فقط"

  • برسالة نصية                   

الدفع مستحق عند الاشتراك في كل خيار رؤية مدفوع.

أي اشتراك في خيار الدفع بواسطة بطاقة الائتمان سينتج عنه فاتورة يتم إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي يشير إليه المعلن عند تقديم إعلانه. 

9- الاسترداد: عروض التجديد المدفوعة غير قابلة للاسترداد: 

إلا في حالة حذف الاعلان 

إذا تم رفض نشر إعلان من قبل Avito.ma بسبب عدم امتثاله لشروط نشر الإعلان أثناء اشتراك المعلن في عرض تجديد مدفوع عند التسجيل. خدمة الزبناء عن طريق الدردشة والهاتف والبريد الإلكتروني متاحة للمساعدة في إدراج هذا الأخير. 

من ناحية أخرى ، إذا كان Avito.ma مجبرعلى حذف الإعلان في طور النشر بسبب عدم امتثاله لقواعد النشر الخاصة بالموقع وعلى وجه الخصوص لأنه تم الإبلاغ عن محتواه بشكل قانوني باعتباره مسيئًا ، فإن Avito لن يقوم بتعويض  المعلن عن مبلغ عرض (عروض) التجديد المدفوعة الذي تم الاشتراك فيه عند التسجيل أو التعديل أو أثناء بث الإعلان الذي تم حذفه أثناء النشر. 

ومع ذلك ، سيتم منح رصيد معادل للمستخدم ،بشرط أن يخضع للمطالبة في غضون 30 يومًا. سيتم تطبيق الرصيد للترويج لإعلان يتوافق مع القواعد ويتم نشره خلال هذه الفترة. 

ب-في حالة حذف الحساب الشخصي 

يستلزم حذف الحساب الشخصي حذف جميع الإعلانات المرفقة ، وبالتالي حذف أي عرض (عروض) التجديد المدفوعة الذي تم الاشتراك به في هذه الإعلانات. ولا يعطى الحق في السداد أو التعويض ، وهو ما يقره المعلن ويقبله.

10- الانسحاب: بموجب المادة 36 من القانون 31-08 الذي ينص على إجراءات حماية المستهلك ، فإن المستخدمين الذين اشتركوا في عرض (عروض) التجديد المدفوعة لديهم فترة 7 أيام للانسحاب. ومع ذلك ، من خلال التحقق من صحة الأمر ، يوافق المستخدم المذكور على أن يبدأ Avito.ma في أداء الخدمة ويتنازل صراحةً عن حقه في الانسحاب. 

11- المسؤولية والقوة القاهرة: لا يمكن تحميل شركة Avito.ma المسؤولية في حالة عدم تنفيذ الأمر أو سوء تنفيذه إما بسبب المعلن أو بسبب حالة القوة الكبرى.

12- التعديل: تحتفظ شركة Avito.ma/la Société بالحق في تعديل الشروط العامة للبيع في أي وقت. يدخل أي تعديل حيز التنفيذ فور نشره على موقع Avito.ma. أنت مطالب باستشارة الموقع بانتظام ووصولك المنتظم أو استخدامك لموقع Avito.ma يعني موافقتك على الشروط المعدلة.

13- القانون المعمول به والمحاكم المختصة: تخضع الشروط العامة لاستخدام الموقع للقانون المغربي. 

أي نزاع أو مطالبة تتعلق باستخدام موقع Avito.ma يقع تحت الاختصاص القضائي الحصري للمحاكم المغربية.

الشروط والأحكام العامة للبيع للمتاجر

1- الغرض: الغرض من هذه الأحكام والشروط هو تحديد أحكام وشروط تقديم خدمة «المتجر عبر الإنترنت» Avito.ma، المشار إليها فيما بعد باسم «المتجر الإلكتروني» وأحكام وشروط استخدام هذه الخدمة من قبل المستخدم المشار إليه فيما بعد باسم «المعلن».

2- تطور هذه الشروط: تحتفظ الشركة بالحق في تعديل الشروط والأحكام والإشعارات في أي وقت.  

لذلك يُنصح المعلن بالرجوع بانتظام إلى أحدث إصدار من الشروط العامة المتاحة على الموقع https://www.avito.ma/.

3- القبول: تخضع مبيعاتنا لهذه الشروط والأحكام التي تسود على جميع الشروط الأخرى.

والغرض منها هو إعلام أي معلن محتمل بمحتوى التزاماته عند الاشتراك في خدمة مدفوعة مثل المتجر عبر الإنترنت. سيؤدي مجرد النقر فوق أيقونة إلى تأكيد اشتراك المعلن وسيشكل موافقة نهائية لا رجعة فيها على جميع أحكام شروط البيع العامة هذه (CGU).

في حالة عدم رغبة المعلن في قبول كل هذه الشروط العامة أو جزء منها ، يُطلب منه التخلي عن جميع استخدامات الخدمة.

4- وسائل الاشتراك في خدمة المتجر الإلكتروني المدفوعة:

يمكن لأي معلن الاشتراك في المتجر الإلكتروني عبر جهاز مبيعات عن بعد عبر الهاتف.

ليتم الاتصال بالمعلنين ، يمكنهم:

 • إكمال نموذج فتح المتجر الذي يمكن الوصول إليه على الصفحة https://www2.avito.ma/store/promostore/0؛

 • الإتصال بالرقم 0520428686 في أي وقت ؛ يمكن إضافة نقاط بيع أخرى وفقًا لتقدير الشركة وحدها.

5- مدة صلاحية خدمة المتجر الإلكتروني المدفوعة:

 فترات صلاحية المتجر الإلكتروني المتاح هي 3 و 6 و 12 شهرًا. 

يخضع المشتركون في الخدمة المدفوعة "المتجر الإلكتروني" لنفس الشروط العامة للبيع عروض التجديد المدفوعة المذكورة في الفصل الثاني. 

يستلزم حذف المتجر الإلكتروني حذف جميع الإعلانات (الإعلانات) المرفقة بهذا الحساب (عنوان البريد الإلكتروني نفسه) ، وبالتالي ، جميع عروض التجديد المدفوعة التي تم الاشتراك بها لهذه الإعلانات ولا يمنح أي حق في السداد أو التعويض ، والتي يقرها ويقبلها المعلن.

6- وصف خدمة الدفع للتسوق عبر الإنترنت: باختيارك للتسوق عبر الإنترنت ، فإنك تضع نفسك كمستخدم محترف حقيقي في موقع الإعلانات المبوبة رقم 1 في المغرب. في الواقع ، يتيح لك المتجر الإلكتروني الحصول على مساحة مخصصة على Avito.ma ، لإبراز شعارك وعنوانك الفعلي بالإضافة إلى وصف مفصل لنشاطك ، بالإضافة إلى رابط إلى موقع الويب الخاص بك. 

من خلال الحصول على المتجر الإلكتروني ، فإنك تستفيد من الامتيازات الحقيقية مثل الترويج المتزامن لخمسة منتجات أخرى على إعلاناتك الخاصة. مضاعفة فرصك في البيع بشكل كبير. 

يتيح لك فتح المتجر الإلكتروني الاستفادة من مساعدة ودعم مستشار مبيعات مخصص سيرشدك ويقدم لك المشورة بشأن نشاطك على Avito.ma. 

7- سعر الاستحواذ على الخدمة المدفوعة من المتجر الإلكتروني: يعتمد سعراقتناء خدمة المتجر الإلكتروني المدفوعة على فترة الصلاحية وعروض التجديد المدفوعة المضمنة في الباقة فضلا عن المعايير الأخرى المتعلقة بملف تعريف المستخدم المتروك لتقدير Avito.ma وحده (مثال: قطاع النشاط ، المدينة ، إلخ.) 

الأسعار المطبقة هي الأسعار السارية في يوم شراء المتجر. يحتفظ موقع Avito.ma بالحق في تعديل أسعاره في أي وقت.

8- طرق الدفع المتوافقة مع المتاجر الإلكترونية: نظرًا لأن حل التجارة الإلكترونية لا ينبغي أن يفرض عليك اختيار المؤسسة المصرفية التي ستعالج التدفقات النقدية الخاصة بك، فهو متوافق مع جميع طرق الدفع خارج الإنترنت (الشيك، التحويل، التحويل المنقول، نقدا،)

سيتم الدفع من خلال خدمة الدفع عبر الإنترنت VPS. 

يضمن المعلن للشركة أن لديه التراخيص اللازمة لاستخدام طريقة الدفع التي اختارها ، عند الاشتراك في خدمة "المتجر الإلكتروني".

9- السداد: يتم إبلاغ المعلن أن أي إعلان يتم تقديمه أو تعديله في متجره هو موضوع تحت تصديق خدمة المراجعة قبل نشره على الموقع الإلكتروني Avito.ma.

إذا اضطرت الشركة إلى إزالة الإعلان الذي يتم بثه حاليًا أو المتجر عبر الإنترنت بسبب عدم امتثالها لقواعد البث الخاصة بخدمة الإشراف وعلى وجه الخصوص لأنه تم الإبلاغ عن محتواها بشكل قانوني على أنه مسيء ، فلن تقوم الشركة برد المبلغ المدفوع لشراء متجرها على الإنترنت للمعلن، لا جزئيًا ولا كليًا.

10- الانسحاب: وفقًا للمادة 36 من القانون 31-08 الذي ينص على إجراءات حماية المستهلك ، فإن المعلن الذي اشترك في متجر على الإنترنت لديه فترة 7 أيام للانسحاب. ومع ذلك ، من خلال التحقق من صحة الطلب ، يوافق المعلن المذكور على أن تبدأ Avito.ma في أداء الخدمة ويتنازل صراحةً عن حقه في الانسحاب. 

11- تعديل البيانات والمحتوى: يوفر ملف تعريف المستخدم على AVITO.ma للمستخدمين الحقول اللازمة لتعديل جميع البيانات الشخصية المتعلقة بالمتاجر عبر الإنترنت. كل شيء بسيط ومريح. لا حاجة لمعرفة كيفية البرمجة.

12- البيانات الشخصية: من منطلق احترام خصوصية مستخدميها ، تتعهد AVITO بأن يتم جمع ومعالجة المعلومات الشخصية ، التي تتم داخل هذا الموقع ، وفقًا للشروط التي تحكم معالجة البيانات الشخصية الواردة في فصل "الشروط العامة للبيع لخيارات الرؤية المدفوعة".

13- القانون المعمول به والمحاكم المختصة: تخضع الشروط العامة لاستخدام الموقع للقانون المغربي. 

أي نزاع أو مطالبة تتعلق باستخدام موقع Avito.ma يقع تحت الاختصاص القضائي الحصري للمحاكم المغربية. 

 • لأي شكوى تتعلق بالفواتير: boutiques@avito.ma                 

  •  لأي حاجة للمعلومات المتعلقة بالمحلات التجارية عبر الإنترنت: boutiques@avito.ma                 
  •  لأي شكوى تتعلق بتشغيل الموقع والمتجر عبر الإنترنت: support @ avito.ma

رابعا- الشروط العامة لخدمة "التوصيل" لعملاء بوتيك أفيتو 

1- مجال التطبيق: خدمة التوصيل تغطي جميع مدن المملكة. تحتفظ Avito بالحق في تقليل عدد المدن التي تغطيها خدمة التوصيل في أي وقت.

2- وقت التسليم:يتم توفير أوقات التسليم من قبل مزودي الخدمة لدينا. Avito ليست مسؤولة عن أوقات التسليم ولا يمكنها ضمان احترامها من قبل مزودي خدمة التوصيل. ومع ذلك ، يتم اختيار مزودي الخدمة لدينا على أساس قدرتهم على إجراء عمليات التسليم في أقرب وقت ممكن من لحظة تسليم العنصر إليهم لتسليمه عن طريق الاشتراك في خدمة Avito Delivery. كمؤشر ، تختلف أوقات التسليم من 24 ساعة إلى 7 أيام. يتم اختيار مزودي خدمة التوصيل لدينا على وجه الخصوص بسبب التزامهم باحترام موعد نهائي أقل من 24 ساعة من لحظة تسليم العنصر إليهم للتسليم من قبل البوتيك عندما تكون مدينة التجميع هي نفسها مدينة التسليم . مع ذلك،

3-إعداد الطرود: يجب أن تكون جميع المنتجات المعروضة في المتجر الإلكتروني على Avito متوفرة في المخزون. بمجرد إبلاغ مدير المتجر بتلقي طلب من وكيل Avito ، فإنه يتعهد بإعداد الطرد  في أقرب وقت ممكن ويجب أن يظل الوصول إليه متاحًا عبر الهاتف وأن يكون موجودًا على العنوان الذي تم إرساله لتسليم الطرد إلى مزود خدمة التوصيل.

4- ورقة التسليم: بعد إعداد الحزمة ، يجب على صاحب المتجر طباعة ثلاث نسخ من ورقة الطريق التي سيتم إرسالها إليه من قبل وكيل Avito والتي تحتوي على جميع معلومات الطلب ، والتي يجب عليه الاحتفاظ بها موقعة ومختومة من قبل مزود التوصيل. سيكون هذا المستند بمثابة دليل على تسليم العنصر إلى مزود الخدمة وسيكون الدليل الوحيد في حالة حدوث نزاع.

5- شروط الدفع: المدفوعات المقابلة لأسعار السلع التي يتم تسليمها من قبل المتجر عبر خدمة توصيل Avito سوف يتم إجراؤها بواسطة Avito عن طريق التحويل المصرفي في غضون 10 أيام من تاريخ استلام العميل النهائي للحزمة. 

يجب أن يقدم المتجر شهادة RIB * ، لأي تغيير في RIB يجب على المتجر إبلاغ Avito قبل 3 أيام على الأقل من تاريخ الدفع الأسبوعي. 

يجب أن يتضمن RIB الجديد بشكل حتمي رقم السجل التجاري للأشخاص الاعتباريين. 

يتوافق سعر المقالة مع السعر المعروض في وقت قيام المستخدم بأخذ الطلب. لا تؤخذ أي تغييرات في الأسعار قبل وبعد هذا الوقت في الاعتبار.

6- المسؤولية: يتم توفير خدمة التوصيل المقدمة على منصة Avito من قبل مزودي خدمة التوصيل وليس من قبل Avito. 

  1. يتعهد صاحب المحل بعدم إرسال شحنات ذات طابع غير قانوني أو خطير أو خطير بسبب طبيعة أو محتوى أو ملكية أو مادة المنتجات أو السلع أو المواد التي تحتويها. وتتعهد هذه الأخيرة بتحمل المسؤولية وتعويض أفيتو عن أي خسارة ناجمة عن خرق هذا الالتزام. ب. ضمان المنتج لجميع المنتجات ذات الضمان، سواء المذكورة في وصف المنتج أو الصورة، يتم توفير هذا الضمان من قبل مالك المتجر وليس من قبل Avito. سيغطي التأمين الذي يضطلع به مقدمو خدمات أفيتو حصرا المخاطر المتصلة بالتسليم مثل السرقة والخسارة والتلف، ويكفلها مقدمو خدمات التوصيل من شركة تأمين ذات سمعة طيبة. د. الإرجاع • عودة الطرود بعد تغيير رأي العميل تتعهد Avito بتغطية تكاليف تسليم إرجاع الطرود بعد تغيير رأي العميل أو زجر العميل، بشرط عدم فتح العنصر، حافظ عليه طازجًا. في حالة تغيير رأي العميل، يجب على العميل صياغة طلبه في غضون سبعة (7) أيام واضحة من استلام المقالات. • عودة الطرد بخلاف تغيير رأي العميل بالنسبة للحزم التي ستكون موضوع عائد من العميل لسبب خلل في المنتج، غير صحيح أو عفا عليه الزمن أو مستخدم بالفعل أو مقلد، ومنذ اللحظة التي يطلب فيها المستخدم ذلك من متجر أفيتو أو خدمة ما بعد البيع، تقع على عاتق المتجر مسؤولية إيجاد حل للمستخدم النهائي.لن تقوم شركة Avito بدفع أي ثمن للسلعة إلى المتجر إلا في حالة تأكيد المستخدم لحل النزاع. خلاف ذلك، ستعيد Avito المستخدم النهائي بالكامل. يجب على العميل صياغة طلبه في غضون سبعة (7) أيام واضحة من استلام المواد.

7- البيانات الشخصية:بالنسبة لأصحاب المتاجر الذين هم أشخاص طبيعيون ، فإنهم يصرحون صراحة لشركة Avito ، لأغراض إدارة الطلب ، بـ (1) جمع وتخزين البيانات الشخصية المتعلقة بهم لفترة لا تتجاوز تلك اللازمة لتحقيق الأغراض التي هم من أجلها تم جمعها ومعالجتها من أجلها ، (2) لنقلها إلى مزودي خدمة التوصيل لأغراض التسليم و (3) لنقل البيانات الشخصية المتعلقة بهم خارج الأراضي المغربية إلى أي شركة تابعة أو أي مزود خدمة أو مقاول من الباطن لشركة Avito. يمكن لأصحاب المتاجر الذين هم أشخاص طبيعيون الاتصال بـ Avito لممارسة حقوق الوصول الخاصة بهم ، التصحيح والمعارضة وفقًا لأحكام القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية. من أجل المضي قدمًا في معالجة البيانات الشخصية هذه ، قدمت Avito الإعلان المطلوب إلى اللجنة الوطنية لحماية البيانات الشخصية. على هذا النحو ، صدر لنا إيصال تحت الرقم D-GC-158/2016. 

خامساً- الشروط العامة لخدمة "التسليم" لمستعملي Avito 

1- النطاق: تشير شروط التسليم العامة لدينا إلى الشروط التي بموجبها يكون مقدمو خدمة التوصيل لدينا قادرين على إجراء عمليات التسليم إلى المدن التالية: 

الدار البيضاء ، دار بوعزة ، تماريس ، النواصر ، بوسكورة ، سلا ، الرباط ، القنيطرة ، المحمدية ، بوزنيقة ، الصخيرات ، تمارة ، بن سليمان ، حرورة ، عين عودة ، عين عتيق ، مراكش ، جدة. 

لا يمكن أن تكون هذه القائمة شاملة ونهائية وقد يتم تغطية مدن أخرى من خلال شروط التسليم العامة هذه اعتمادًا على نطاق خدمات مزودي خدمة التوصيل لدينا. تحتفظ Avito بالحق في توسيع أو تقليل المدن التي تغطيها خدمة التوصيل في أي وقت.

2- وقت التسليم: يتم توفير أوقات التسليم من قبل مزودي الخدمة لدينا. Avito ليست مسؤولة عن أوقات التسليم ولا يمكنها ضمان احترامها من قبل مزودي خدمة التوصيل. ومع ذلك ، يتم اختيار مزودي الخدمة لدينا على أساس قدرتهم على إجراء عمليات التسليم في أقرب وقت ممكن من لحظة تسليم العنصر إليهم لتسليمه عن طريق الاشتراك في خدمة Avito Delivery. كمؤشر ، تختلف أوقات التسليم من 24 ساعة إلى 7 أيام. يتم اختيار مزودي خدمة التوصيل لدينا على وجه الخصوص بسبب التزامهم باحترام موعد نهائي أقل من 24 ساعة من لحظة تسليم العنصر إليهم للتسليم من قبل البوتيك عندما تكون مدينة التجميع هي نفسها مدينة التسليم . مع ذلك،

3- سعر التسليم: يقوم مقدمو خدمة التوصيل لدينا بالتوصيل حصريًا إلى الأراضي المغربية. يختلف سعر التسليم لكل طلب اعتمادًا على مزود التوصيل والمنطقة التي يتم تسليمها. يتم توصيلها للمستخدم من قبل Avito عند تأكيد طلبه.

4- التحقق من صحة طلبك: أي طلب يظهر على منصة Avito يعني قبول هذه الشروط العامة. أي تأكيد للطلب يستلزم قبولًا كاملاً لشروط البيع العامة هذه ، دون استثناء أو تحفظ. بمجرد تسجيل الطلب على منصة Avito ، ستتم معالجته بواسطة وكلاء Avito في غضون ساعات. يتم الاتصال بالمستخدم بواسطة خدمة Avito للحصول على تأكيد نهائي للطلب والمعلومات الشخصية (الاسم والاسم الأول والعنوان والهاتف وما إلى ذلك) ، وتتم معالجة هذه المعلومات وتخزينها وفقًا للقانون 09-08 المتعلق بحماية الأشخاص الماديين فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية.

5- شروط الدفع: حقيقة التحقق من صحة أمر ما يعني الالتزام بدفع السعر المشار إليه بالإضافة إلى تكاليف التسليم على أساس مدينة الوجهة. يتم إبلاغ السعر الإجمالي النهائي من قبل قسم Avito عند تأكيد الطلب. يتم دفع المشتريات من قبل العميل عن طريق الدفع نقدًا عند التسليم. يعني الدفع واستلام المادة من قبل المستخدم الانتهاء من خدمة التوصيل. عند الاستحواذ الفعلي على المنتجات المطلوبة ، يتعين على العميل التحقق من طلبه وقبوله أو رفضه ، مع ذكر أسباب شكواه. في حالة استلام العميل للمنتج ، يتم نقل مخاطر فقدان أو تلف المنتجات إلى المستخدم النهائي.

6- المسؤولية:ا. وفقا لشروط التسليم العامة المطبقة على مالك المحل، تعهد بعدم إرسال شحنات ذات طابع غير قانوني أو خطير أو خطير بسبب طبيعة أو محتوى أو ملكية أو مادة المنتجات أو السلع أو المواد الموجودة فيها. وتتعهد هذه الأخيرة بتحمل المسؤولية وتعويض أفيتو عن أي خسارة ناجمة عن خرق هذا الالتزام. ب. ضمان المنتج لجميع المنتجات ذات الضمان، سواء المذكورة في وصف المنتج أو الصورة، يتم توفير هذا الضمان من قبل مالك المتجر وليس من قبل Avito. ج. الإرجاع • يعود الطرد بعد تغيير الرأي من قبل العميل Avito يتعهد بتغطية تكاليف إعادة إرسال الطرود بعد تغيير الرأي من قبل العميل أو أمر قضائي من العميل، بشرط عدم فتح العنصر، حافظ عليه طازجًا. في حالة تغيير رأي العميل، يجب على العميل أن يصوغ طلبه امتثالا للمواعيد النهائية المبينة في الفقرة (حق السحب) أعلاه. • عودة الطرد بخلاف تغيير رأي العميل بالنسبة للحزم التي ستكون موضوع عائد من العميل لسبب خلل في المنتج، غير صحيح أو عفا عليه الزمن أو مستخدم بالفعل أو مقلد، ومنذ اللحظة التي يطلب فيها المستخدم ذلك من متجر أفيتو أو خدمة ما بعد البيع، تقع على عاتق المتجر مسؤولية إيجاد حل للمستخدم النهائي. لن تقوم شركة Avito بدفع أي ثمن للسلعة إلى المتجر إلا في حالة تأكيد المستخدم لحل النزاع. خلاف ذلك، ستعيد Avito المستخدم النهائي بالكامل. يجب على العميل صياغة طلبه وفقًا للمواعيد النهائية المبينة في الفقرة (حق الانسحاب) أعلاه.

7- حق الانسحاب:وفقًا لأحكام المادتين 36 وما يليها من القانون رقم 31-08 الذي ينص على إجراءات حماية المستهلك ، ودون الإخلال بأحكام الفقرة (العودة) أعلاه ، يحق للعميل الانسحاب الذي قد يمارسه ، دون الحاجة إلى لتبرير الأسباب ، خلال فترة سبعة (7) أيام واضحة من استلام الأصناف. في هذا السياق ، لديه خيار إرجاع العناصر التي تم تسليمها خلال هذه الفترة ، في عبواتها الأصلية ، وفي حالة ممتازة وكاملة (الملحقات ، والتعليمات ، والضمان ، وما إلى ذلك). في هذا السياق ، يتم إشراك مسؤولية العميل. قد يكون أي ضرر يلحق بالمنتج في هذه المناسبة بمثابة إلغاء لحق الانسحاب. وفقًا للمادة 37 من القانون 31-08 ، سيتم سداد سعر الفاتورة للعناصر المرتجعة ، عن طريق التحويل المصرفي إلى الحساب المصرفي للعميل ، على الأكثر في غضون خمسة عشر يومًا من استلام المتجر للعناصر المرتجعة. العناصر المعادة غير كاملة أو تالفة أو تالفة أو تالفة أو متسخة من قبل العميل لن يتم ردها.

8- البيانات الشخصية: يصرح العميل صراحة لشركة Avito ، لأغراض إدارة الطلب ، بـ (1) جمع وتخزين البيانات الشخصية المتعلقة به لفترة لا تتجاوز تلك اللازمة لتحقيق الأغراض التي تم جمعها من أجلها ولأجله. التي تتم معالجتها لاحقًا ، (2) لنقلها إلى مزودي خدمة التوصيل لأغراض التسليم و (3) لنقل البيانات الشخصية المتعلقة به خارج الأراضي المغربية إلى أي شركة تابعة أو أي مزود خدمة أو مقاول من الباطن لشركة Avito 

يمكن للعميل الاتصال بـ Avito لممارسة حقوقه في الوصول والتصحيح والمعارضة وفقًا للقانون رقم 09-08 الصادر بموجب الظهير الشريف 1-09-15 المؤرخ في 18 فبراير 2009 ، المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين فيما يتعلق معالجة البيانات الشخصية 

من أجل المضي قدمًا في معالجة البيانات الشخصية هذه ، قدمت Avito الإعلان المطلوب إلى اللجنة الوطنية لحماية البيانات الشخصية. على هذا النحو ، صدر لنا إيصال تحت الرقم D-GC-158/2016.

 

Cet article vous a-t-il été utile?